رحلة المشتاق

مجموعة: استثمر مواسم الخير

الحمد لله الذي جعل الكعبة البيت الحرام مثابة للناس وأمنـًا، وخص بزمزم والمقام من زار بيتـه فرضًا ونفلاً، واصطفى للصفـا والمروة من غمره حبـًا ووصلاً، والصلاة والسـلام على من أمرنـا أن نأخـذ عنـه مناسك حجنـا، ودلّنـا على ما فيـه خيرنـا وسر نجاتنــا.

{phocadownload view=file|id=365|text=|target=s}

من كتاب رحلة المشتاق 1 - 5

من كتاب "رحلة المشتاق" (1) : ايام هي الحياة فقد الذاكرة دهرا نسي ربه الذي خلقه بارز بالمعاصي الذي نفخ فيه من روحه أعلن الحرب علي من أسجد له ملائكته الي أن ذهب الي هناك ووقع بصره علي البيت فدبت فيه الحياة وقف بعرفة فدعا الله ورجاه ذبح الهدي وذبح مع الهدي هواه رمي الشيطان بالجمرات فقسم ظهره وأخزاه تحرر من الأسر وكسر القيد وعاد أخيرا الي رحاب مولاه وهو يبكي من الفرح.

من كتاب "رحلة المشتاق" (2): الهي .. قد اقتربت سفينة عمري من ساحل قبري وما في المركب بضاعة من عمل صالح بل قلب ظمآن ونفس شحيحة وروح شريدة .. اللهم هبني الإحساس بكل لحظة تمر من عمري وأعطني القدرة علي اقتفاء خطي الزمان الهارب من يدي وأعني كي أنسج من اليأس أملا ومن الظلمة نورا .

من كتاب "رحلة المشتاق" (3): ومن العزم حسرتك علي فوات الطاعات وضياع الحسنات ومن ذلك تحسر عبد الله بن عباس رضي الله عنه علي ما لا يدركه سوي صاحب قلب قوي حيث قال : ما آسي علي شئ فاتني من الدنيا إلا أنني لم أحج ماشيا حتى أدركني الكبر!!

من كتاب "رحلة المشتاق" (4): ومن العزم تصميمك علي أن لا يضيع منك نفس إلا في طاعة ولا يخرج إلا في عبادة فلا تعمل إلا في زيادة الحسنات أو نيل قربات وهذا هو رأس مالك الحقيقي قال بن عطاء: " ربَ عمر اتسعت آماده وقلت أمداده ورب عمر قليلة آماده كثيرة أمداده"

من كتاب "رحلة المشتاق" (5): أخي المشتاق .. إياك أن تبني صرح حجك علي شفا جرف هارٍ فتحج وأنت تنوي أن تعود الي المعصية وإلا فكيف تفد بيت الله وتدعوه أن يغفر لك ويرحمك وقد عقدت العزم علي محاربته بعد عودتك ؟!! فمن أراد أن يدق باب الحرم بيده غداً فليطرق باب التوبة بقلبه اليوم فالذنوب عوائق عن الوصول بل حتى إن وصلت البيت فالمعاصي موانع تحول بينك وبين القبول.

 

صفحات هبي يا ريح الإيمان .. مواسم الخيرات

1

الحلقة السادسة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

احصائيات الموقع

حاليا يتواجد 72 زوار  على الموقع